U3F1ZWV6ZTMxODkyNDE3MzA5ODYyX0ZyZWUyMDEyMDQ5NDYwMzgxMQ==

شرح دور سير التوقيت ومتى يجب تغييره

شرح دور سير التوقيت ومتى يجب تغييره

  السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته زوار و متابعي مدونة الشامل ويب | معا لنتعلــــم في هاته التدوينة الحصرية يسرنا أن نقدم لكم في تدوينة يقع سير التوقيت في مقدمة المحرك، وهو مسؤول عن الحفاظ على تشغيل أجزاء ميكانيكية حساسة في المحرك وفي توقيت مضبوط، لذلك فدوره مهم جدا. في هذه التدوينة سنتعرف على وظيفة سير التوقيت ومتى يجب تغييره لأنه يمكن أن ينكسر دون سابق إنذار ويتسبب ذلك بأضرار جسيمة للمحرك

يعمل حزام التوقيت على التنسيق بين دوران عمود الكامات والعمود المرفقي بحيث تتحرك صمامات ومكابس المحرك بشكل متزامن دون وقوع تصادم بينها، حيث تحتاج الصمامات إلى الفتح والإغلاق في اللحظة المناسبة بالضبط للسماح بدخول كمية الهواء الكافية إلى المحرك للحصول على إحتراق كامل
سير التوقيت يكون عادة مصنوعا من المطاط ولها أسنان للتأكد بأن طوله مضبوط بشكل صحيح. هناك أنواع أخرى من أنظمة التوقيت كالسلاسل والتروس لكن معظم الشركات المصنعة تفضل أحزمة المطاط لأنها لا تصدر أصوات عالية وثمنها أقل

العمر الإفتراضي لسير التوقيت عادة ما يكون بين 60.000 و 100.000 كلم أو كل أربع سنوات. لذلك من الضروري مراعاة إرشادات الخدمة في كتيبات الشركة المصنعة لسيارتك وإستبدال سير التوقيت في الوقت المحدد، لانه لا توجد علامات تحذرك من تلفه على عكس الفرامل ونظام التعليق مثلا .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة