السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته زوار و متابعي مدونة الشامل ويب | معا لنتعلــــم في هاته التدوينة الحصرية يسرنا أن نقدم لكم في تدوينة اليوم سنتطرق بمشيئة الله الى موضوع مهم جداً وهو حول محرك السيارة وما الذي قد يحصل عند اطفاء المحرك مباشرة بعد مشوار طويل وسنتحدث في هذا الموضوع بشكل مختصر ومفيد باذن الله.
- كما أشرنا فعندما تقوم بتوقيف المحرك مباشرة بعد مشوار طويل تكون الحرارة عالية جداً وتكون دورة التبريد والتزييت متوقفة وبالتالي يتعرض الماء المحيط به الى الحرارة وهذا يؤثر في قطع محرك السيارة مع مرور الوقت وتؤدي الى تلفها بشكل أسرع ، فعندما يتم توقيف المحرك مباشرة بعد مشوار طويل ، يؤدي الى ترك الحرارة مخزنة داخل المحرك مما يسبب تأكل في العديد من القطع داخل المحرك ويسبب ضرر لتيربو السيارة ، نتيجة للعدد الكبير للدورات التي يقوم بها خلال الدقيقة الواحدة وعندما يتوقف المحرك عن العمل ينزل الزيت الى الكارتير أسفل المحرك وبالتالي تضرر التيربو ، وكل هذه الحلات تؤثر على أداء المحرك في المستقبل .
- اذن محرك السيارة عندما نكون في مشوار طويل تكون الحرارة به مرتفعة وسرعة دوران المحرك تكون عالية وبالتالي المحرك يحتاج الى تزييت وتبريد وهذا ما يحدث عندما يكون المحرك شغال حيث الكل يقوم بوظيفته لكن ماذا يحصل عند التوقف مباشرة بعد مشوار طويل ؟ من يقوم بتبريد المحرك وماهي أهم الأضرار التي تحصل للمحرك ؟
- وللاشارة لاينطبق نفس الوضع على جميع السيارات ، فهناك العديد من الشركات التي قامة بمعالجة هذا الوضع أو المشكل ، حيث تستطيع ايقاف السيارة بها مباشرة بعد مشوار طويل وبدون قلق ، لأنه تشتغل بها مراوح التبريد فيها في أي وقت حتى بعد ايقاف السيارة حتى تصل درجة الحرارة الى المستوى المطلوب لكي لايسبب ضرر للمحرك ،